مجموعة Acer الخاصة بألعاب الفيديو

تحديث: كشفت شركة آيسر أمس خلال مؤتمر Computex 2015 عن العتاد الخاص بالجهاز اللوحي Predator 8 المتخصص بالألعاب، والعامل بنظام “أندرويد” Android حيث زوّد بمعالج قوي يدعى Atom x7 ومعالج رسوميات Intel Gen8 بالإضافة إلى وجود أربع مكبرات للصوت موزّعة على الزوايا في الجهة الأمامية مع خاصية الاهتزاز داخل الألعاب، سيتم توفير الجهاز خلال الأشهر القليلة القادمة.

أطلقت شركة “آيسر” Acer التايوانية ضمن معرض أقامته في مدينة نيويورك خلال الربع الأخير من الشهر الفائت العديد من الأجهزة والعتاد أبرزها مجموعة “المُفترس” Predator المُتخصصة بألعاب الفيديو وتتألف من حاسب مكتبي و جهاز لوحي بالإضافة إلى حجمين من الحواسيب المحمولة وأول شاشة مُنحنية تمتلك تقنية NVIDIA G-Sync. جاءت هذه الخطوة بعد النجاح الذي حققته سلسلة V Nitro حيث قال الرئيس التنفيذي للشركة Jason Chen “نجاح V Nitro قد شجّع الشركة على المُضي في استهداف اللاعبين”.

ما يُميز المجموعة الجديدة هو اتخاذها طابع أكثر حيوية من حيث التصميم المُشابه للمركبات الفضائية والمحفزة للاعبين من أجل توفير تجربة فريدة مع ألعاب الفيديو، ويبدو أن آيسر تُحاول أن تخطي نحو اتخاذ منحى جديد والدخول في منافسة شرسة مع شركة Alienware وشركة Razer المتخصصتان في أجهزة وعتاد ألعاب الفيديو المُتنامي بشكل سريع.

كشفت الشركة عن أول شاشة مُنحنية تمتلك تقنية NVIDIA G-Sync باسم Predator Z35، حيث يصل حجمها إلى 35 إنش ودقة وضوح 3440 × 1440 (نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9) مع زوج من مكبرات الصوت بأحدث نظام صوتي محيطي رقمي DTS، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المنافذ في الجهة الخلفية (أربع منافذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0، منفذ صوت رقمي بصري، منفذين من نوع HDMI ومنفذ DisplayPort In وآخر DisplayPort out).

توضيح: G-Sync يقصد بها GPU-Sync وهي عبارة عن معالج يتم تركيبه داخل الشاشة من أجل حل مشاكل التقطيع أثناء اللعب وضبط معدل الإطارات بين الشاشة والبطاقة الرسومية بحيث لا يكون هناك أي تأخير فيما بينها.

ستصل الشاشة المنحنية إلى الأسواق في أيلول/سبتمبر بسعر 1299 دولار أمريكي.

بالنسبة للحواسيب لم تنشر آيسر معلومات كثيرة حول مواصفاتها وعتادها، حيث ذكرت فقط بأنها ستأتي بأحدث المعالجات والبطاقات الرسومية. بالنسبة للهيكل يأتي الحاسب المكتبي بحجم كامل قابل للتوسّع وتصميم مثير للغاية، يشمل الجزء الأمامي منفذين USB وقارئ كروت SD ومنفذ للسماعة وآخر للميكرفون.

بالنسبة للحواسيب المحمولة سيتوفر منها حجمين “17inch – 15inch” مع لوحة مفاتيح تمتلك خمسة أزرار في الجهة اليسرى قابلة للتخصيص من أجل ألعاب الفيديو ومفتاح لإيقاف لوحة اللمس في حال كنت تستخدم الفأرة، بالإضافة إلى نظام تبريد ضخم يظهر على الجزء الخلفي من “المفترس”، كما تحتوي الحواسيب على منفذ USB-C وأربع منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI وآخر DisplayPort.

لإتمام المجموعة كشفت آيسر عن جهاز لوحي مُتخصص بالألعاب ذو تصميم مُذهل يعمل بنظام “الأندرويد” Android وبحجم 8 إنش، حيث يتكون الجزء الخلفي من المعدن والمطاط الصلب مع الكاميرا وشعار Predator المصقول، بالإضافة إلى وجود أربع مكبرات للصوت موزّعة على الزوايا في الجهة الأمامية، كما يتميز الجهاز بخاصية الاهتزاز داخل الألعاب كما هو الحال في وحدات التحكم الخاصة بأجهزة الكونسول.

للأسف لم يكن هناك الكثير من المعلومات حول الأجهزة لكن أكدت شركة آيسر على نشر التفاصيل والمواصفات خلال مؤتمر Computex في وقت لاحق من هذا العام، ونعدكم بنقل أي جديد فور وروده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *